القائمة الرئيسية

الصفحات

سبع استراتيجيات للبيع على Instagram بكل التفاصيل الناجحة .

سبع استراتيجيات للبيع على Instagram


imad hattal pro tech dz
التسوق في أنستقرام

كيفية استغلال الإمكانات الكاملة لـ Instagram وتوسيع نطاق عملك من خلال البيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حتى قبل بضع سنوات ، كان على رأس قائمة الشبكات الاجتماعية الأكثر شعبية واستخدامًا: Facebook.

اليوم تغيرت الأمور تمامًا ، ويمكننا أن نقول بثقة أن Instagram قد سرق مكانه.

النتائج  إذا بدا للوهلة الأولى أنه غير ذي صلة ، عند الفحص الدقيق ، فإنه لا يؤثر فقط على معايير الاتصال الجديدة ولكن أيضًا ، قبل كل شيء ، على طريقة البيع الجديدة.


لهذا السبب يتساءل الجميع عن كيفية البيع على Instagram.

لكن دعنا نعود خطوة إلى الوراء ونحاول فهم سبب شهرة Instagram.


Instagram: ما الذي تسمح لنا هذه الشبكة الاجتماعية بفعله؟

Instagram عبارة عن شبكة اجتماعية بها ملايين المستخدمين.

منذ عام 2010 ، عام إطلاقه ، حتى اليوم ، انتقل Instagram من شبكة اجتماعية بسيطة لمشاركة الصور إلى وكيل سوق حقيقي:

70 ٪ من الشركات لديها ملف تعريف على Instagram ، والتي أنفقت في عام 2019 2.38 مليار على التسويق المؤثر ؛

الإجمالي المقدر بأكثر من 25 مليون شركة على Instagram ؛

50٪ من المستخدمين يتابعون حساب شركة واحد على الأقل ؛

تعتبر وسائل التواصل الاجتماعي المنصة الأكثر فائدة للدعوة إلى العمل والتفاعل بين الشركة والعميل.

هذه البيانات كافية لفهم كيف تغير التسويق اليوم وكيف وجه السوق نفسه أيضًا على الشبكات الاجتماعية.

نحن ندرك أن طريقة التسويق والإعلان والبيع أصبحت شبه افتراضية بالكامل الآن.

في هذا العالم المتغير باستمرار ، هناك ثلاث خصائص رئيسية تجعل Instagram مميزًا عن الآخرين.


المحتوى المرئي

محتوى تفاعلي

محتوى سريع

يؤثر Instagram على طريقة رؤيتنا وأسلوبنا وطريقتنا في الشراء ، وبالتالي البيع.



Instagram والتسويق المؤثر

اليوم ، أصبح المؤثرون أكثر ثقة من أي علامة تجارية.

يتعين على العلامات التجارية أن تخضع لفحص المستخدمين مع أبرز المتابعين للبيع.

حتى لو لم يكن هذا هو الحال من الناحية العملية ، فإن الجانب المبتكر الذي نشأ مع Instagram هو أن أي شخص يمكن أن يصبح مؤثرًا وبالتالي يتخذ قرارًا بشأن الحظ أو عدم وجود علامة تجارية.

نحن نعلم أن الحصول على مكان بين ملايين مستخدمي الشبكات الاجتماعية ليس بالأمر السهل.

ومع ذلك ، يظل إنستغرام حقيقة حيث يمكن لأصحاب المشاريع الصغيرة والكبيرة البيع.

إذا كان لديك شركة صغيرة وترغب في التوسع ، أو كنت تعمل لحسابهم الخاص وتريد بيع خدماتهم ، فإن فهم كيفية البيع على Instagram سيكون مناسبًا لك.


كيف تستخدم Instagram لبيع منتجاتك وخدماتك؟

قبل البدء ، من الضروري تقديم فرضية ثانوية.

إن فتح حساب على Instagram والبدء في نشر صور لمنتجاتك أو اقتراح خدماتك لن يكون كافياً للوصول إلى جمهور كبير.

إن Instagram ، نعم ، شبكة اجتماعية تتيح لك رؤية وتأثير ممتازين ، ولكن يجب أن تكون مدعومة أيضًا بعناصر أخرى ، مقاطع الفيديو والنصوص والقصص.

إذن إليك بعض النصائح حول التسوق في instagram :

تعرف على كيفية عمل هذه الأدوات قبل البدء في استراتيجية المبيعات الخاصة بك أو الاعتماد على خبير في هذا القطاع 

اربط ملفك الاجتماعي بموقع شركتك على الويب. يمكنك إظهار عرض منتجك بالكامل وجهات الاتصال الخاصة بك وجميع المعلومات المتعلقة بعلامتك التجارية على الموقع.

أيضًا ، قم بإنشاء صفحة Facebook ؛ سيكون ذلك ضروريًا عندما تضطر إلى استخدام وظائف المبيعات الأكثر قيمة في Instagram

أيضًا ، ضع في اعتبارك فتح قناة على YouTube ؛ سيساعدك التواصل مع مقاطع الفيديو على توسيع الأفكار التي تقدمها على Instagram.

شبكة الدعم لعملك على Instagram جاهزة ؛ الآن ، يمكنك اتخاذ إجراء.


ما هي أفضل استراتيجيات البيع على Instagram؟

لقد جمعنا 7 نصائح لمساعدتك في تقديم منتجاتك وخدماتك للجمهور على الإنترنت وتوجيههم نحو الشراء.


قم بتحسين ملفك الشخصي على Instagram

نعم ، حتى وفوق كل شيء ، على Instagram ، عليك أن تفعل الأشياء بشكل صحيح.

لسوء الحظ ، تم نشر بعض الصور هنا وليس هناك ما يكفي بدون موضوع معين.

أولاً ، يمكنك عرض بعض الملفات الشخصية والحصول على فكرة عن كيفية إعدادها.

باختصار ، نظرة خاطفة على ما تفعله المنافسة وكيف تفعل ذلك.


الخصائص الرئيسية للملف الشخصي في instagram هي :

التناسق : يجب أن يعرض الشكل أولاً صورًا متسقة مع بعضها البعض ، سواء بالنسبة للموضوعات أو لاختيار مرشح الألوان. لا تعتمد على المرشحات المعدة مسبقًا ، ولكن حاول العثور على شيء أصلي يميزك عن غيرك. الفكرة هي أن الصور تعكس أسلوب الشركة ، ولماذا لا ، ألوان شعارك ؛

الواقعية : حاول أن تكون حاضرًا على Instagram كل يوم ، وعند الضرورة ، حتى عدة مرات في اليوم. يعيش هذا المجتمع في الحاضر والفورية. هذا هو سبب نجاح القصص. التعرف على القصص هم أفضل طريقة لعملاء منتسبين ؛

التفاعل : هذا أمر بالغ الأهمية ، لذا اكتب نصًا جذابًا وألهم الناس للتعليق. قم بالرد على جميع التعليقات وقل كلمتك في الملفات الشخصية الأخرى. أنت بحاجة إلى إنشاء مجتمع ، لذا حاول استخدام لغة ودية وشخصية.


إنشاء حساب تجاري في instegram :

يمنح Instagram إمكانية إنشاء ثلاثة أنواع من الحسابات:


أساسي : ملفك الشخصي أو الخاص.

الأعمال : الحساب التجاري الذي يقدم العديد من الخيارات المثيرة : عرض الإحصائيات وإضافة زر الاتصال وإدخال عنوان عملك. الأداة الأساسية بالنسبة لك هي الإحصائيات ، التي تعرض لك نظرة كاملة على تقدم منشوراتك عدد الأشخاص الذين شاهدوها ، وعدد الأشخاص الذين تفاعلوا ، ولكن قبل كل شيء ، المعلومات الديموغرافية عن جمهورك. ضع في اعتبارك أنه لكي يكون لديك حساب أعمال ، يجب أن يكون لديك أيضًا صفحة على Facebook.

في منتصف الطريق بين الاثنين الآخرين. هذا ملف تعريف تم إنشاؤه خصيصًا لجميع أولئك الذين يعملون مع Instagram ولكن ليس لديهم عمل. لذلك ، بالإضافة إلى المؤثرين ، يمكننا اعتبار جميع الأشخاص الذين يبيعون خدمة ما ، مثل المشاهير والمصورين والفنانين ، إلخ.


ملاحظات حول التسوق في instagram :

يمكنك شراء مساحة إعلانية ، حتى مقابل بضعة يوروهات ، لبيعها على Instagram.

تذكر: يتم تمييز جميع المنشورات الدعائية كإعلانات ، ولكنها قد تعمل بشكل جيد إذا تلقيت الرسالة الصحيحة.

المؤثر  في instagram

لا تنسى الاستثمار أو الشراكة مع المؤثرين لرعاية منتجاتك.

يمكن أن يكون موردا فعالا للغاية.

بطاقة التسوق في instagram

تعد علامة التسوق خيارًا للبيع على Instagram ، وهي متاحة فقط لملفات تعريف الأعمال.

ماذا تخص؟ تتيح لك علامة التسوق ربط المنتج المعروض في الصورة بالتجارة الإلكترونية.

يتيح ذلك للمستخدم عرض السعر ويسهل تفاعل الشراء.

التسوق مع القصص في instagram

القصص هي قوة حقيقية في تنفيذ عملك.

ما عليك سوى النقر على أيقونة الملصق الخاصة بالقصص وإضافة المنتج ذي الصلة.

يمكن أن يكون هذا الخيار مفيدًا في حالة وجود عرض أو إصدار منتج جديد.

Shopify و BigCommerce

إذا كنت ترغب في البيع عبر الإنترنت ، فلا يمكنك تجاهل هاتين المنصتين.

إنهما موقعان للتجارة الإلكترونية حيث يمكن إنشاء متجر عبر الإنترنت والانتماء إلى Instagram.

و الأن؟ مساحة لإبداعك ومنتجاتك.

تذكر أن أهم شيء هو التميز. ابتكر شيئًا جديدًا وآسرًا. كن استفزازيًا ، لكن لا تبالغ فيه ؛ مفاجأة الناس وجعل منتجك وتجربتك.

بهذه الطريقة فقط سوف تكون قادرًا على أن يلاحظك المجتمع الهائل للشبكة الاجتماعية الأكثر شعبية في كل العصور.

تعليقات

التنقل السريع